28 نوفمبر 2008

رسـاله من ...مجهـول!!


28 نوفمبر 2008
.

وصلتني هذه الرساله من شخص لا اعرفه
وقد ترك لي حريه التصرف في الرساله بأن اكتبها كما يحلوا لي دون ان اخل بأصل الموضوع .
وقـد حملني هذه الأمانه...و مـا أثقـلها
قرأت الرساله اكثر من مره ...وكل مره يجول في خاطري فهم مختلف لمضمون الرساله.
احترت مع مراسلي ...ولم استطع الاتصال به لانه لم يترك لي عنوان.
وحتي لو كان له عنوان فهو قد القي برسالته واختفي ..او أكتفي
كما تقول (بس خلاص ) ما علييينا.
سأنقل لكم الكلمات الأولي من الرساله دون تصرف ..حتي لو بها أخطاء أملائه
تقول الرساله...السيد الأستاز/رئيس التحرير
من غير سلام ولا كلام انا عايزك تقري قصه الغراب الي سكن علي النخله ومن فوق النخله عين سخله وبمشوره حرمه المصون السيده حدايه هانم بنت العز الغانم من عائله الطيور الجارحه والنسور الجامحه في السماء الصافيه تحلق هذه العائله التي ...فيي يوم وليله اصبحت ...من اللوم عاريه تماما .
ومن غرايب وعجايب كلام الحبايب ان البوم والغربان والحداي بقوا اساطين الهواء فمهنتهم الاساسيه الطيران ..ومنه جعلوا دم كل من علي الارض في فوران.
الفئران حيرانه..الكلاب هيمانه ..التعالب شبعانه..
السمان والحمام والعصافير بطلت تطير
فهي لا تعرف فن الطيران
كلنا في حاله غليان
الا البوم والحدادي والغربان
نكمل الرساله الجايه

26 نوفمبر 2008

سلام الله عليكم..ورحمته وبركاته.

آسـف غيبتى طالت
أشتقت اليكم وللحديث معكم
هي رحله قصيره أنتهيت منها والحمد لله علي خير.
كانت مشكله لا اريد ان ادخلكم في متاهات انتم في غني عنها.
توقعت ان اعود مبكرا
ليس لدي ما أقوله غير أني افتقدتكم كثيرا
حاولت القيام ببعض ما علي من مهام هنا بعد عودتي
ولكني لا اجد القدره علي الحركه او حتي مجر التفكير .
لن اشغلكم اكثر من ذلك
واسمحوا لي آخذ قسط من الراحه .
وسأعود ...

04 نوفمبر 2008


الامر لايعدوا ان يكون اكثر من نظره 

 لا تختلف طبيعته عن كونه كائن من المجموعه القطيه في غابات الكون الواسع ، أو آدمي من ابناء آدم و حواء:

 يتأمل و يتألم ويحيي وينظر وينام.
 هل هناك اختلافات بيننا وبينه ؟
 ان كانت هناك اختلافات فهي شكليه اما الجوهر فواحد روح توحد الخالق .

Blogger مدينـة من النسـاء يقول...

كيان من طين وروح ..
أبدع الله في خلقه وجزأ الطين لأجناس وقبائل 
تعددت الأرواح والرب واحد
يملأها الطهر والبراءة ,, فقط تعلمها الأيام وعلاقة مع الدروب التى تلقيها فيها الأيام
فهذا نمر مفترس أخذته طفله بين أحضانها ولم يرك ما معنى الإفتراس
ولم يهنأ إلا النوم في أحضانها حتى بعد أن أصبح حجمه أضعاف حجمها
وطفل يحيا بين معادن تلقى بقذائف موت
فمن سيكون القاتل ؟
هذا النمر أم هذا الطفل !!!

فقط هى البيئه ,,
وقانون أصبح قيد علينا يملأ تلك الطرقات 
لم نعد نحيا الحياة 
بل هى من تمكنت حتى تحكمت فينا ,, بشر كنا أو حيوانات

لك ولبساطة وعمق كلماتك
أرق تحـيه
 

كـلنـا يتعـلم ..

سبحان من علم آدم الأسماء كلها
لأهميه العلم و التعليم قام المولي عز وجل بتعليم آدم بـعد خلقـه .
و لم تتوقف عمليه تعليم آدم فقـد ارسل المولـي عـز وجـل و حـيه الي رسله ليعلموا الناس.
فما كان منا الا ان نهتم بالعلم والتعليم لحاجتنا الماسه لهما .ولا بـد من العمل بما نعلم ...
لنسعي دائما لطب العلم.
ممن نتعـــــــــــــــــــلم ؟
نتعلم من كل من لديه العلم ... وسبحان العليم
وممن نطلبـــــــــــــــــه ؟
نطلبه من كل من كان لديه شيئ منه.
ونحن نسعي لنتعلم ...و نتعلم كيف نعلم ..( بضم النون )
و من المعلوم ان صفه الحياء عند الرجال والنساء ... صفه محموده .
حتي قال من قال : ان الحياء شعبه من شعب الايمان
و لقـد وصفت أمنا أم المؤمنين السيده عائشه رضي الله عنها
سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم في حياءه ..
قالت: كان اشـد حياء من البكر في خدرها.
وحكت رضي الله عنها و عن ابيها..
أن أمرأه جاءت تسأل رسول الله صلي الله عليه وسلم
عن الحيض ودم الحيض ..و أمـور تخص النساء..
فقال لها صلي الله عليه وسلم : تطهـــــــــري
فقالت : كيف يا رسول الله ؟
تقول السيده عائشه رضي الله عنها فأحمر وجه رسول الله
صلي الله عليه وسلم ..خجـلا و قال غاضبا
ــ تطهري..يا سبـحان الله ..علميها يا عائشه
تقـول ام المؤمنين : فأخـذت المرأه وقلت لها
ـــ خـذي خرقه و تتبعي أثر الدم ...فعرفت المرأه وانصرفت .
## ## ###
الروايه في كتب الفقه مرويه بصيغ كثيره . وما يهمنا من الموضوع
أهميه العلم و التعلم ... وأهميه انتقاء الكلمات..و كيفيه علاج حساسيه
ما يثيره موضوع التعليم .
لم يكن سيدنا رسول الله صلي الله عليه وسلم ...عاجزا او جاهلا بمـا
قالته أم المؤمنين السيده عائشه رضي الله عنها .
اتمني ان نكون ممن يتعلمون ويعلمون ... المعلمون وطلبه العلم أصحاب
رساله واحده و دورهم و مسئوليتهم تجاه العلم والتعليم واحده .
وهذه المسئوليه اقـدر الناس علي تحـديـدها و تعريفها و عرضها و شرحها
اسـاتـذه العـلم ...و لا اظن ان الاخ المعـيد الاستاذ ( الكحيان ) يبخل علينا ..

أستاذي
لا اختلف معك في حرف مما عرضت نعم( لكل مقام مقال)ولعلك تذكر ان الرسول عليه الصلاه والسلام حين اخبره الرجل بأنه زنا ...تسائل الرسول في دهشه ( أجن الرجل ؟ ) قالوا ما رأينا عليه شيئ من ذلك يا رسول الله ...نعم ان هذا الصحابي لم يأت الا ليقام عليه الحد ..وما هو بجاهل بحد الزنا ...الرجم حتي الموت ...فما الذي يعفي الرجل من الموت توثيق الجريمه واقرار الجاني دون ادني شك في انه يعي ما يقول.اما كلام الصديق ..والحمزه رضي الله عنهما فهما في مقام يدعو لأي مقال..
انه الموت او الحياه ..انها الحرب ..تقتلني بالسيف اقتلك به ..تقتلني بالكلمه اقتلك بها ...اللفظ يجرح كالسيف..وما كانوا ليخرجوا هم عن الأدب وان خرجوا فلتأديب قله الأدب .
....قولي بقي أنت معيد في أيه ... وأيه اللي كحينك ؟

04 نوفمبر, 2008 10:36 م

حذف
Blogger حاجات عيال يقول...

الله الله عليك يا أستاذنا
والله دا اللي انا بقوله
على فكرة .. انا أول مرة أشوف المدونة وأفكار حضرتك ومواضيعك هادفة وربنا يوفق

05 نوفمبر, 2008 10:05 م